800 40 20

المركز الإعلامي

ميناء العرب تنضم "مهرجان قرية المطاعم"

بدأت من 14 وتستمر إلى 23 ديسمبر الجاري بدعم من “رأس الخيمة العقارية”
“ميناء العرب” تستضيف فعالية “قرية المطاعم”

تحتضن شركة رأس الخيمة العقارية فعالية قرية المطاعم التي تنظمها مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، إحدى مبادرات غرفة رأس الخيمة، وبمشاركة أعضاء المؤسسة أصحاب المشاريع، خلال الفترة من 14 إلى 23 ديسمبر الجاري، في مشروع ميناء العرب، المجمع السكني والتجاري الأمثل وأحد أهم الوجهات السياحية.

وخصصت رأس الخيمة العقارية مساحة مناسبة لهذا المهرجان، ضمن منطقة ممشى البحيرة الحيوية والجاذبة للزوار والمستثمرين، وستتكون الفعالية من معرض لأعضاء مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، أصحاب المشاريع المتخصصة في مجال المطاعم والمأكولات، وتهدف إلى المساهمة في تمكين مشاريع الشباب المواطن، الصغيرة والمتوسطة.

وقال سعادة محمد سلطان القاضي، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية، نحرص دوماً على أن يكون لنا حضور فاعل وحيوي وداعم لكل مشاريع الشباب المواطن، حيث نسعى إلى تفعيل دور الخدمة المجتمعية ويسعدنا كثيراً أن نكون شركاء لمؤسسات وطنية تهتم بالكادر الشاب الطامح إلى العمل والاستثمار في مختلف مجالات وقطاعات الاستثمار خصوصاً المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب.

ولفت القاضي إلى مدى جمالية وحيوية منطقة البحيرة في ميناء العرب، فهو وجهة سياحية وسكنية وتجارية رائدة، حيث تتوفر به الخدمات المميزة والمبتكرة ووسائل الترفيه التي تتيح للزوار فرصة الاستمتاع بأفضل ما تقدمه إمارة راس الخيمة، ويحتوي الممشى على مرسى البحيرة الحيوي ومساحات تناسب هواة الأنشطة الرياضية الخاصة بالجري وركوب الدراجات بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من المطاعم والمقاهي والمنافذ التجارية، وغيرها من الميزات الجاذبة للزوار والمستثمرين والمقيمين وعشاق الطبيعة والبحر.

وقال سعادة / يوسف اسماعيل، رئيس اللجنة العليا لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، أن المؤسسة تهدف إلى تمكين مشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة في كافة المجالات التجارية مما يساهم في دعم المشاريع الشابه على المستوى المحلي والإقليمي وتطوير وتنمية مشاريعهم للوصول إلى التنافسية المطلوبة.

وأكد يوسف اسماعيل بأن الدور الذي تقوم به المؤسسة يعد أحد الدعائم الرئيسية لتعزيز النمو الاقتصادي للإمارة من خلال المساهمة في إعداد جيل قادر على مواكبة التغيرات الاقتصادية والنمو الذي تشهده الدولة، حيث تسعى المؤسسة إلى استقطاب المزيد من الشباب المواطن أصحاب الأفكار، ومساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى مشاريع تحقق الاستقرار والازدهار الاقتصادي، بما يعود بالنفع عليهم بصفة خاصة وإمارة رأس الخيمة بصفة عامة.

وأضاف يوسف اسماعيل بأن مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، نجحت في توفير المشاركات لأعضاء المؤسسة في المعارض والمحافل الدولية، حيث تجسد تلك المشاركات فرصه مثالية لعقد اللقاءات وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات، مما ساهم في نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث بلغ عدد المشاريع المسجلة في المؤسسة ما يفوق 600 مشروع صغير ومتوسط.

وحضر انطلاق القرية كل من سعادة / محمد مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، وسعادة / يوسف اسماعيل، رئيس اللجنة العليا لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، وسعادة / محمد حسن السبب، مدير عام غرفة رأس الخيمة بالوكالة، وسعادة / منذر بن شكر، مدير عام دائرة البلدية برأس الخيمة، وعدد من المسؤولين من المؤسسات والدوائر المحلية، كما شهدت الثلاث أيام الماضية إقبالاً جيدا من الزوار.

وبرز من بين الفعاليات الجاذبة أداء متنوع لفرقة شعبية، بالإضافة إلى فقرة الطبخ المباشر مع الشيف خالد حرية، في اليوم الأول من الفعالية، كما كان الجمهور على موعد مع برنامج إذاعي يوم الجمعة، ويستمر أداء الفرق الشعبية والأنشطة الترفيهية للأطفال على مدار أيام الفعالية، بالإضافة إلى فقرات طبخ أخرى مع الشيف محمد الملا.